صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة ناتجة عن تناسق اللونين معًا ومنحهم للمكان إطلالة فائقة الجمال والأناقة، حيث يعتبر اللون الذهبي واللون العنابي من الألوان الأكثر استخدامًا في الديكور الكلاسيكي أو المودرن والتي تمنح الديكور الشكل المنظم المطلوب.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يعتبر اللون الذهبي مع العنابي من أفضل الدرجات التي تتناغم معًا، وتتميز بالعديد من المميزات في الديكور.. حيث يعطي شكل أنيق وجذاب للعين في المنزل.، كما يمكن استخدامهما في ديكورات عديدة مثل ديكورات الريسبشن وديكورات غرف النوم، والمطبخ.. والنتيجة هي إعطاء المنزل شكل عصري أنيق، فكان بوسعنا تقديم الصور التي تجمعهما معًا، ومن ثم درجات كلًا منهما على حدة، على النحو التالي:

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

تناسق ألوان الديكور معًا من الأسباب الأساسية التي تجعل الشكل العام رائع، حيث يتناسق لون الكنبة وديكوراتها مع باقي ديكورات المكان مثل لون الطاولة ولون السجادة ولون دهان الحائط، بالتالي فإنه يعطي مظهر غاية في الجمال والأناقة.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يتلائم اللونان الذهبي والعنابي معًا، وينتج عن تناسقهما مظهر جذاب ورائع في حال تم استخدامهما في طلاء الجدران، بعيدًا عن الألوان المعتادة.. كما أن اللون العنابي لون من الألوان المميزة والذي يعطي منظر جميل جدًا فهو يعتبر لون مميز ليس فقط في الديكورات ولكنه مميز في الملابس والعديد من الأشياء كذلك، أما عن اللون الذهبي فهو يعتبر من الألوان الفخمة والأنيقة التي تتماشى مع ألوان كثيرة.. وهنا جاءت الصورة بتناسق في الأنتريه بين اللونين معًا.

 

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يميل بعض الأشخاص محبي الديكور الكلاسيكي إلى تناسق اللونين الذهبي والعنابي في الديكور، لأن نتيجة تناسقهم تعطي مظهر كلاسيكي أنيق.. كما أوضحت الصورة الموضحة أمامكم.

لا يفوتك أيضًا: صور ديكورات غرف معيشة صغيرة

توظيف اللون الذهبي والعنابي في المنزل

من خلال صور الديكور الذهبي والعنابي يمكن توظيف اللونين معًا في أجزاء كثيرة في المنزل، ليكون الديكور مناسب لذوق صاحبه، وفيما يلي يسعنا الإشارة إلى ذلك التناسق في كل ركن بالمنزل عن كثب:

 

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يمكن الاعتماد في الريسبشن على اللونين الذهبي والعنابي في الديكورات بحيث يتكون الريسبشن من أثاث لونه عنابي مع ذهبي، كما يمكن جعل الحوائط باللون العنابي أو الاعتماد على لون فاتح، ووضع بعض الديكورات مثل طاولة في المنتصف باللون الذهبي، والنجف والتحف باللون الذهبي والعنابي.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يمكن أن تكون خزانات المطبخ ذهبية أو درجة من درجات الذهبي التي تتناسب مع المطبخ، والحوائط باللون العنابي أو العكس ستعطي شكل رائع للمطبخ باحتوائه على ألوان مبهجة.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

من أكثر الألوان التي تعطي قيمة وفخامة لغرف النوم، حيث يمكن أن يكون السرير باللون الذهبي والحائط باللون العنابي أو العكس، ستعطي للغرفة مظهر أنيق جدًا.

ديكور باللون الذهبي

 

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يمتلك اللون الذهبي العديد من المميزات التي تساعده في الاختيار الدائم له في أي ديكور، ومن أهم مميزاته أنه لون يمكن استخدامه في أي ديكور في المنزل مثل المطبخ، غرف النوم، الريسبشن، كما يعتبر من أكثر الألوان المريحة لكثير من الأشخاص.

علاوة على أنه يضيف جاذبية وفخامة للديكور، وهو لون يجذب العين وساحر لذلك يستخدم في أكثر الأماكن المكشوفة.. كما يرتبط اللون الذهبي بالطراز الكلاسيكي والفخامة.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

هو لون يميل إلي الصفرة قليلًا، مأخوذ من معدن الذهب، يعتبر من الألوان الكلاسيكية الفخمة التي تستخدم من أقدم العصور وكانت تعبر عن الرفاهية ولا يزال حتى الآن من ضمن الألوان الأكثر استخدامًا التي لا غنى عنها في الديكور الكلاسيك أو المودرن.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يعطي اللون الذهبي لغرفة الطعام شكل رائع ومبهج، مريح للأعصاب ويشعرك بفتح الشهية، فعندما يكون الأطفال لا يرغبون في تناول الطعام من الممكن أن يساعد هذا اللون في فتح شهيتهم وتناولهم الطعام بالكامل.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

استخدام اللون الذهبي في غرف النوم يعطي الإنسان نوع من الطاقة الإيجابية، كما أنه يعطي جاذبية وسحر للعين.. وكان يُستخدم في الديكورات الكلاسيكية لغرف النوم.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

دمج اللون الذهبي في الحوائط أو قطع الأثاث الكلاسيكية، أو في الإكسسورات المنزلية من أكثر الاشياء التي تعطي للمنزل أناقة وفخامة غير متناهية.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

كما أن استخدام اللون الذهبي في المشغولات أو المزهريات والأطباق الكبيرة التي يتم حفر عليها بعض الخطوط العربية والزخارف وهكذا، يعطي للمنزل طابع كلاسيكي أنيق ورائع.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

هذا بالإضافة إلى أن اللون الذهبي في التحف يعطيها فخامة وأناقة، وعند وضعها لتكملة ديكور المنزل فإنه يعطي شكل جذاب جدًا.

لا يفوتك أيضًا: صور ديكورات مطابخ ستانلس ستيل

ديكورات باللون العنابي

يتميز اللون العنابي بالعديد من المميزات التي تجعل أشخاص كثيرة تميل له وتفضله، ومن مميزاته أنه لون فائق الجمال، يضيف لمسات فخمة على ديكور المنزل، كما يعطي الديكور شكل عصري أكثر.. وهو من الألوان التي لا تقدم مهما مر الزمن، كما يمكن استخدام اللون العنابي في الديكور في أكثر من مكان كما هو موضح في الصور التالية:

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

عند استخدام هذا اللون في غرف النوم يعطي جاذبية خاصة وشكل رائع ومميز، كما أنه من الألوان المبهجة، علاوة على تناسبه مع كثير من دهانات الحوائط، لتكون الغرفة مميزة.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

يمكن استخدامه أيضًا في غرف الضيوف أو الريسبشن حيث يعطي نوع من أنواع البهجة والجاذبية للعين، ويساعد هذا اللون عند استخدامه في الديكور في جعل المكان مميز وأكثر بهجة.

صور ديكور ذهبي وعنابي روعة

نستطيع أيضًا استخدام هذا اللون في ديكور المطبخ حيث يعطي للمطبخ شكل مرتب ومنظم ورائع، كما يعتبر ملائمًا مع الأثاث بني اللون إن كان في الريسبشن، فضلًا عن أنه يتناسب مع مكونات المطبخ ذات الألوان الفاتحة.

الدرجات المتوافقة مع اللون الذهبي في الديكور

بالرغم من أن اللون الذهبي يميل إلى الديكور الكلاسيكي أكثر، إلا أنه في بعض الأحيان يتم تلوين الغرف والأماكن بالكامل باللون الذهبي، فله العديد من الدرجات منها:

الذهبي الفاقع أو الحاد يعطي إضاءة قوية، ويتم استعماله حديثًا في الديكور ويتلائم مع اللون البنفسجي.
الذهبي الباهت لون يميل إلى اللون الأخضر، يستخدم في الديكور لنشر الحيوية والدفء، ويتناسب مع العديد من الألوان.
الذهبي الدافئ يشبه لون الشمس، من أكثر الألوان استخدامًا في الديكور، لاسيما في الغرف الواسعة، ويستخدم في الأعمال التي تمتلئ بالتفاصيل، ويتناسب مع الألوان الداكنة.
الذهبي المصفر مع البرتقالي ألوان صيفية يتناسبان معًا بشدة، يتعادلا في قوتهم مع الألوان الداكنة، ويمكن إضافة درجة الكريمي لتطفئ قليلًا من سطوع اللون الذهبي ويصبح رائع.

لا يفوتك أيضًا: أفخم ديكورات المنازل الكلاسيكية

 الدرجات المتوافقة مع اللون العنابي في الديكور

يعتبر اللون العنابي من الألوان التي ترمز للفرحة، يتم تحضير اللون العنابي من خلال خلط عدة ألوان أساسية معًا بمقدار معين ولكنه يتم وضع مقدار كبير من اللون الأحمر مع تساوي مقدار اللون الأزرق والأصفر.. حتى نتمكن من الحصول على درجة العنابي المرادة، ومع تغيير نسب كل لون يتغير درجة اللون العنابي، وهنا نتطرق إلى العديد من الدرجات التي تندرج تحت اللون العنابي وهي:

  • العنابي الفاتح.
  • العنابي الداكن.
  • العنابي المائل للزرقة.
  • دم الغزال.
  • اللون الخمري.

يتناسب مع اللون العنابي ودرجاته العديد من الألوان، ومن أهم الألوان التي تليق على اللون العنابي في الديكور ما يلي:

  • الذهبي.. لذا أشرنا آنفًا إلى صور ديكور ذهبي وعنابي.
  • درجات الذهبي
  • اللون الرمادي الفاتح
  • الرمادي الغامق
  • الأسود
  • الأوف وايت
  • البني الفاتح
  • البيج

إذا كنت من محبي هذا اللون عليك استخدامه لمظهر أكثر أناقة وجاذبية في الديكور أو استخدامه مع أحد الألوان التي تليق معه للحصول على نتيجة مبهرة تسحر العيون.. كما جاء في الديكور الذهبي مع العنابي.

 إنّ تنسيق ديكور المنزل والألوان يجعلك دائمًا تشعر بالراحة والدفء، وهذا سيعيطيك الطاقة الإيجابية والسعادة، والقدرة على إنجاز أعمالك بكل حيوية.

إغلاق