من هو شاب جيلاني وما هي أبرز أعماله

من هو شاب جيلاني وما هي أبرز أعماله

عند سماع اسم الشاب جيلاني لأول مرة قد يتوارد إلى الأذهان العديد من الأشياء؛ حيث إنه من الأسماء التي قد تتكرر من خلال التلفاز أو الراديو، أو رؤية الاسم يتصدر عناوين الصحف والمجلات، ولكن الكثير مِنا يجهل من هو شاب جيلاني وأبرز أعماله، وهو ما سنعرفه تفصيليًا.

من يكون شاب جيلاني ؟

من هو شاب جيلاني

الشاب جيلاني هو مغني ليبي الجنسية، واشتهر بالعديد من الألبومات والأغاني التي حققت النجاح في ليبيا، بل وفي الوطن العربي بأكمله.

اسمه الحقيقي هو حسين جيلاني، ولكن خلال مسيرته الفنية تم تغيير أسمه إلى Cheb Jilani؛ ليكون بمثابة اسمًا فنيًا سهل تذكره ونطقه وموسيقي في الأذن.

بداية الشاب جيلاني

لاحظ المقربين منه موهبته في الغناء حين قام بغناء أغنية أم كلثوم “الهوى غلاب” وهو في سن الحادية عشر، حيث انبهر بطبقة صوته وهذا جعلهم يتنبؤون له بمستقبل ناجح في مجال الفن.

قام Cheb Jilani بدراسة الآلات الموسيقية ومنها الطبلة والعود، وتم إطلاق أول أغنية له بعنوان “وبعت سلامي” التي تم عرضها في الإذاعة والتلفيزيون الليبي.

كانت بدايته الحقيقية عام 1991م، حيث دخل عالم الغناء عبر الفنان كاظم نديم، كما عمل كملحن مع الملحن محمد حسن.

في البداية عمل في ليبيا وقام بتقديم 3 ألبومات، ولكن بعد ذلك انتقل إلى العيش في دبي وتعاقد مع شركة إنتاج هناك، وأنتجت له ألبومين وحققا له شهر واسعة على النطاق الفني.

أعمال الشاب جيلاني الفنية

استكمالًا للإجابة عن سؤال من هو شاب جيلاني، يجب العلم أنه قام بمشاركة لجنة تحكيم لبرنامج ستار ليبي الشهير في عام 2017، وقدم العديد من الألبومات منها: همسة طرب، طير الغرام، حبك جاني في مكنوني، عيوني سهارى.

كما قدم Cheb Jilani العديد من الأغاني المنفردة منها، بعتلي سلام، كل الناس تحس بزايد، واحشني بالمشاركة مع أميرة، ما بصدق، عيني قوليله، من يستغنى عليك.

كذلك شارك أيضًا بأوبريت عنوانها “كلنا بنكمل بعض”، وقام بتصوير فيديو كليبات منها: عيوني سهارى، انت انا، واحشني بالتعاون مع أميرة، بتروحي، طبعا أغار، عامين.

الجوائز التي حصل عليها

حصل على جائزة أفضل أغنية مشتركة مع الفنانة أميرة الليبية، كما أنه في عام 2003، وحصل Cheb Jilani على 3 جوائز وهم:

  • جائزة السيد درويش في مهرجان الحوض المتوسط في الإسكندرية.
  • جائزة أفضل فيديو كليب.
  • أفضل مطرب في العالم العربي.

مواقع التواصل الاجتماعي لـ Cheb Jilani

فيس بوك facebook.com/ChebJilani.me
يوتيوب youtube.com/channel

إن معرفة من هو شاب جيلاني من أحد الإضافات المهمة للأشخاص التي يهتمون بعالم الفن، حيث إنه يمكن الاستفادة من خبرته في الغناء؛ لِما قدمه من أغاني حققت له شهرة واسعة.

إغلاق