ما هي أفضل شركات المضاربة في الأسهم الأمريكية 2024

ما هي أفضل شركات المضاربة في الأسهم الأمريكية 2024

تحتوي قائمة الأسهم الأمريكية على مجموعة كبيرة من الأسهم المميزة لكبرى الشركات التي تصلح للمضاربة والتي تشكل جزءً أساسيا من المحفظة الاستثمارية والتي من خلالها يمكن تحقيق أرباح هائلة واليكم أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة في الأسهم 2023.

طرق الاستثمار في الأسهم

يوجد طريقتين للاستثمار في الأسهم وهما:

أولًا: المضاربة اليومية

وتعني قيام الشخص المتداول بإبرام مجموعة من الصفقات خلال اليوم الواحد سواءً كانت هذه الصفقات بالبيع أو الشراء.

ثانيًا: الاستثمار طويل الأمد

وهو عبارة عن قيام المتداول بشراء عدة أسهم أو أصل من أصول الشركات والاحتفاظ به لفترة زمنية طويلة وذلك للاستفادة من زيادة قيمته بصورة تدريجية خلال هذه الفترة، أو الاستفادة من الأرباح التي توزع على الأسهم المملوكة في آخر كل سنة مالية.

لا يفوتك أيضًا: كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة في الأسهم 2023

هناك مجموعة من الأسهم التي حافظت على معدل نموها خاصة في الفترة التي تراوحت ما بين عامي 2008 و2020 الذي شهد ركودًا عظيمًا أثر على عدد كبير من الشركات الناشئة وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا ومن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية ما يلي:

1- سهم شركة ميتا Meta

حققت شركة ميتا التي تعد هي الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نموًا هائلًا جعلها تمر بفترة انتقالية هائلة، وذلك بسبب الحملات الإعلانية المنظمة من قبل لشركة.

ويتوقع الخبراء خلال هذا العام استمرار النمو الربحي لأسهم شركة ميتا بسبب سعي الشركة إلى خوض تجربة جديدة من الاستثمار تعرف باسم meta verse والتي تؤدي إلى دعم قيمة السهم وزيادة ربحه الأمر الذي يساهم في جعل سهم ميتا من أفضل أسهم المضاربة اليومية خلال 2023.

2- سهم شركة يونيتي تكنوجيز Unity Software

تمتلك شركة يونيتي تكنوجيز محرك للألعاب خاص بها وهذا جعلها تحتل مركز الصدارة في مجال صناعة الألعاب بالنسبة للمطورين.

كذلك تعمل شركة يونيتي تكنوجيز تحت قيادة زوكربيرج على بناء نظام بيئي جديد يسمى الوحدة والذي يمكن من خلاله تطوير صناعة الألعاب عبر نظام تشغيل يدعم وظائف الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وفي حالة نجاح هذه الفكرة سيقفز سهم هذه الشركة قفزة عالية ليكون ضمن قائمة أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية.

3- سهم شركة SONOS

تعد شركة SONOS إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة السماعات اللاسلكية، كذلك تعد هذه الشركة من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية ويرجع ذلك إلى أن الشركة تقوم بتحويل الأزمات التي يمر بها العالم إلى فرص.

فقد استغلت الشركة أزمة كورونا بالتركيز على صناعة أجهزة الصوتية المنزلية مما جعلها تحقق مزيدا من المبيعات خلال هذه الأزمة.

4- سهم شركة BigCommerce Holdings

يرى الكثير الخبراء أن سهم شركة BigCommerce Holdings سيكون خلال العام الجاري من أفضل الأسهم للمضاربة وخاصة بعد التعديلات الأخيرة التي طرأت في مجال التكنولوجيا.

فهي من أفضل الشركات التي تعمل في مجال البرمجة، حيث تركز على توفير كافة الأدوات من للشركات الناشئة ومتوسطة الحجم.

5- سهم شركة أدوبي Adobe

تعد شركة أدوبي من الشركات الرائدة في مجال البرمجيات المبتكرة التي تعد من المتطلبات الأساسية التي لا غنى عنها للعديد من المستخدمين مثل، مجال الإعلان الرقمي والتصوير والتصميم الجرافيكي مما أثر إيجابيا على حجم ربحيتها.

ويعتقد العديد من المحللون أن سهم شركة أدوبي سيكون هذا العام من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية.

6- سهم شركة Nautilus

تعد شركة Nautilus إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المعدات الرياضية، فعلى الرغم من أنها لا تعد من أكبر المصنعين للمعدات الرياضية إلا أنها تعد من أفضل شركات المضاربة اليومية وذلك بسبب ارتفاع قيمة أرباحها حيث تبلغ قيمتها السوقية داخل السوق الاستثماري أكثر من 530 مليون دولار.

7- سهم شركة C3

تعد شركة سي ثري من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، وذلك لأن الشركة تعد من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تختص الشركة بتقديم المزيد من التحليلات وتوفير البيانات الضخمة للجيش وعملاء القطاع الخاص.

8- سهم شركة آبل APPLE

يعد سهم شركة آبل الغنية عن التعريف من أفضل الشركات التي يمكن أن تستمر فيها أموالك وأنت مطمئن، حيث يتميز هذا السهم بقدرته العالية على التصدي للأزمات بشكل مبتكر.

كذلك أهم ما يميزها مكانتها العالية التي حققتها داخل السوق الاستثماري بفضل زيادة حجم مبيعاتها في مجال الهواتف المحمولة والذي وصل إلى تريليون دولار أمريكي.

9- سهم شركة أمازون

وفق ما نشر من معطيات مالية، تعد شركة أمازون من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، حيث حققت الشركة في نهاية عام2021 أرباحا مالية تجاوزت 300 مليار أمريكي، كذلك تعد شركة أمازون من الشركات التي لم تتأثر بجائحة كورونا، فخلال هذه الفترة حققت الشركة أرباحًا كبيرة نتيجة زيادة الطلب على شراء المنتجات من موقعها وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة على المواطنين خلال هذه الفترة.

10- شركة نيوميت Newmont

تعد شركة نيوميت من الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال التعدين، كذلك تعد أسهم هذه الشركة من أفضل السهم الأميركية للمضاربة اليومية حيث تعتبر هذه الشركة أن الاستثمار في معدن الذهب من أكثر المجالات المربحة، خاصةً بعد تبني العديد من الأشخاص تبني فكرة أن اقتناء الذهب والمعادن عمومًا يعد من البدائل الأمنة للعملات.

لا يفوتك أيضًا: مزايا حساب ادخار المضاربة الإسلامي

كيف يمكنك الأرباح خلال المضاربة في الأسهم الأمريكية؟

يمكنك تحقيق أعلى قيمة ربحية من خلال المضاربة في الأسهم الأمريكية عن طريق اتباع النصائح الآتية:

  • تحلى بالصبر: فالصبر يعد أولى أسرار النجاح في المضاربة، فلن يأتي الربح إلا بالصبر، والاستعجال عادًة ما يؤدي إلى خسائر فادحة.
  • اجمع معلومات أكثر عن المضاربة في الأسهم الأمريكية: ويكون ذلك عن طريق قيامك بمتابعة التقارير المالية الخاصة بالأسهم ومتابعة المؤشرات في الصعود والهبوط.
  • تعرف جيدًا على الموعد المناسب للبيع والشراء للأسهم: وذلك للتمكن من الحصول على أعلى قيمة ربحية.
  • حدد رأس المال للمضاربة في الأسهم الأمريكية: وذلك لأن المستثمرون الناجحين يقومون بالتداول فقد بنسبة تتراوح من 1:2 من قيمة المحفظة المالية الخاصة بهم لكل صفقة.
  • حدد وقت مناسب للتداول: فالتداول الناجح يحتاج الى وقت كافي للمتابعة المؤشرات والتقارير المالية.
  • تجنب المضاربة في الأسهم الرخيصة: وذلك لأن هذه الأسهم غالبا ما تكون قليلة السيولة، ولكن إذا أردت تحقيق قيمة ربحية كبيرة عليك بالمضاربة في الأسهم الأمريكية الكبيرة.

لا يفوتك أيضًا: سبعة أسهم نمو التي تدفع أيضًا توزيعات الأرباح الشهرية

أفضل شركات المضاربة اليومية في الأسهم الأمريكية 2023

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة في الأسهم 2023

هناك قائمة كبيرة تضم عدد كبير من الشركات التي تصلح للمضاربة اليومية في الأسهم الأمريكية وسوف نذكر لك أفضل هذه الشركات خلال الجدول التالي:

الشركة معلومات عنها
Sundial Growers يتم تداول يوميًا أكثر من 500 مليون سهم

أي ما يعادل ثلث أصول الشركة الذي يقدر 1.65 مليار سهم.

Nakedand Group تقوم الشركة بتداول أكثر من 178 مليون سهم يوميًا

أي ما يعادل تقريبًا نصف أصولها البالغ 424 مليون سهم.

AMCEntertainment تقوم الشركة بتداول يوميا ما يقرب من 175 مليون سهم

من إجمالي 233 مليون سهم أي يتم التداول يوميًا بحوالي ثلاثة أرباع أصول الشركة.

 

إغلاق