شرح بالتفصيل .. كيفية شراء اسهم في شركة أرامكو 2024

شرح بالتفصيل .. كيفية شراء اسهم في شركة أرامكو 2024

لقد مرت شركة أرامكو السعودية بمحطات عديدة، وذلك قبل تأسيسها في عام 1988، وذلك بعد مرور ثمانية أعوام من استحواذ الحكومة السعودية على مائة بالمائة من شركة أرامكو، وتحتل هذه الشركة مكانة كبيرة في عالم الطاقة، حيث يتم وصفها إحدى أهم شركات الطاقة والكيماويات المتكاملة في العالم.

وتعد أضخم منتج للنفط في العالم، كما أنها تملك ثاني أكبر احتياطي عالمي من النفط، وذلك بحوالي 270 مليار برميل منه، ومن أجل شراء اسهم في الشركة لابد من امتلاك الخبرة والدقة لتحقيق ذلك.

كيفية شراء اسهم في شركة أرامكو 2024

لقد نجحت أرامكو في شهر مايو 2022 في احتلال صدارة قائمة أكبر الشركات قيمة مالية في العالم، وذلك بعد أن تم انتزاع الصدارة في هذا الوقت من شركة آبل التي شهدت هبوط ملحوظ في أسهمها.

نتيجة عمليات البيع المكثفة التي تمت، حيث بلغت قيمة الشركة بنهاية 12 مايو 2022 إلى 2.37 تريليون دولار، لتقفز شركة أرامكو التي بلغت قيمتها 2.42 مليار دولار إلى المركز الأول، وتنتزع الصدارة.

من أجل شراء سهم أرامكو السعودية يجب أن نعرف أنه ليس أمر بسيط يتم تحقيقه من خلال ضغطه، ولكنه يحتاج إلى خبرة ومهارة في التعامل والاختيار، من أجل النجاح في الأمر، حيث لابد من امتلاك حساب مع وسيط تداول ويكون مرخص.

حيثُ تمنحه أوامر عن عدد أسهم أرامكو التي ترغب في شرائها، وعند أي سعر يقوم الوسيط بالتداول لتنفيذ ذلك، ويجب أن يكون هذا الوسيط مضمون  وموثوق فيه.

كما أن شراء أسهم أرامكو ممكن فقط للأفراد من السعودية وكذلك دول مجموعة الخليج، علاوة على الأجانب المقيمين في المملكة السعودية، وأيضاً المؤسسات الكبرى وكبار المستثمرين،كما يستطيع الأجانب الغير مسموح لهم بشراء سهم أرامكو الاستثمار من خلال بعض صناديق الاستثمار المعروفة مثل iShares MSCI Saudi Arabia ETF.

في البداية يجب إيجاد وسيط يتم الوثوق فيه، حيثُ يوجد العديد من الوسطاء، الذي يتمتعون بسمعة جيدة مع عروض حسابات مختلفة، وذلك من أجل تسهيل التداول، وهذه العوامل الأساسية التي تساعد في اختيار وسيط:

  • يجب تحديد الحد الأدنى للاستثمار والعمولات التي تحتسبها الشركة.
  • الأوراق المالية المتداولة، والتي تقوم الشركة باختيارها، وينبغي أن تتمكن من خلالها تداول الأسهم والأصول، التي تعتبر الحصة الأكبر من المحفظة الاستثمارية.
  • التنفيذ السريع وخصومات على حجم التداول، في حال التخطيط من أجل الوصول إلى متداول نشط، يجب البحث عن شركة تتيح تنفيذ سريع جداً للصفقات، وكذلك خصومات لحجم التداول، ويجب على الوسيط أن يكون قادر على التماشي مع سرعة المتداول الخبير، وينبغي أن يوفر سعر السهم، وليس سعر تنفيذ الصفقة فقط.
  • اختيار منصة متطورة فنيًا، حيثُ تتوفر منصات تداول عالية المعاييرخدمة.
  • وجود دعم فني تفاعلي، حيثُ أنه في ظرف ما أثناء رحلة التداول، سوف نواجه مشكلات ينبغي حلها بشكل فوري، فيجب أن توفر الشركة خدمة دعم فني وتواصل بشكل مباشر.
  • الموثوقية والأمان، حيث يجب على الذي يخضع لقواعد الهيئات التنظيمية الخضوع لقوانين هذه الهيئة، لذلك من الضروري البحث عن شركة تخضع لتنظيم جهة أو وكالة.

ثانياََ: يجب فتح حساب لتداول الأسهم، وذلك بعد البحث عن أفضل وسطاء طبقاََ لمعايير معينة، ونجد الوسيط الذي نحتاجه لتجربة تداولنا، وسوف تكون الخطوة التالية فتح حساب سهلة وبشكل مباشر، لتبدأ تداول أسهم أرامكو بشكل سريع.

ثالثاََ: يتم التدريب على استراتيجية التداول بواسطة المصادر التعليمية والأدوات، حيثُ قبل تداول أسهم أرامكو، يجب الاعتماد على المصادر التعليمية التي تُقدم من طرف الوسيط، وأيضاً يتم الحصول على وسيط يستطيع تقديم مناهج تعليمية للتداول محدثة، بالإضافة إلى أخبار سوق عاجلة وتقويمات اقتصادية، من أجل تسهيل زيادة الأرباح.

رابعاََ: لقد حانت الساعة لشراء أسهم أرامكو، وغرة مشوار الاستثمار في الشركة، حيثُ تتقلب أسعار الأسهم في يوم التداول، وبناء على معنويات السوق يجب كمتداول معرفة أوقات التداول في اليوم، من أجل انتهاز أفضل أوقات للبيع والشراء.

خامساََ: يتم مراجعة مراكز التداول بشكل دوري في السوق، حيثُ يجب المحافظة على تنويع المحفظة الاستثمارية، وعدم التكاسل عن مشاهدة السوق، فالأسهم شديدة التغير، لذلك تعد مراجعة مكونات المحفظة الاستثمارية دورياََ شيء مهم، من أجل الحفاظ على المراكز دومًا، لضمان استمرار التداول في نطاق إدارة المخاطرة.

شراء اسهم في شركة أرامكو

شراء اسهم في شركة أرامكو

شراء اسهم في شركة أرامكو

اطلغ غلى: بيان هيئة النقل عن الشراكة مع أكاديمية التدريب البحري بأرامكو السعودية لتنظيم دورة تدريبية لتأهيل المختبرين المعتمدين في القطاع البحري بالمملكة

إغلاق