“البنك المركزي السعودي” يعلن عن فتح باب التوظيف من خلال برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية لخريجي الجامعات

“البنك المركزي السعودي” يعلن عن فتح باب التوظيف من خلال برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية لخريجي الجامعات

برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية يعكس التزام البنك المركزي السعودي بتطوير وتمكين الكوادر الشابة وتوفير الفرص الوظيفية في مجالات الاستثمار، ويبدو أن هذه المبادرة سوف يكون لها دور بارز في تعزيز القدرات الاقتصادية وتعزيز الاستدامة في المملكة، ومن الجدير بالذكر أن البرنامج لا يقتصر على تقديم التدريب العملي فحسب بل يشمل أيضًا ورش عمل تعليمية وندوات يقودها خبراء في القطاع المالي، وهو ما يتيح للمشاركين فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم.

وظائف البنك المركزي السعودي

يعد برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية مبادرة هامة من قبل البنك المركزي السعودي تجسد التزامه بدعم وتطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المملكة السعودية كمركز إقليمي رائد للاستثمار.

البنك المركزي السعودي

ويمكن تلخيص الفوائد المتوقعة لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية على النحو التالي حيث سيساهم البرنامج في صقل مهارات وقدرات الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار، مما يؤهلهم للمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وسوف تساهم الكفاءات الوطنية المؤهلة في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

مما يعزز النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة وسوف يساهم في تعزيز ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة، ممّا يُساهم في حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ويساعد في تعزيز ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة، مما يساهم في حماية البيئة وضمان مستقبلٍ أفضل للأجيال القادمة وسيتعلم المشاركون في البرنامج كيفية تقييم المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات.

مما سيساعدهم على اتخاذ قرارات استثمارية مستدامة وسيعزز البرنامج من الوعي بأهمية الاستثمار المستدام في المملكة، مما سيشجع المزيد من الشركات والمستثمرين على تبني ممارسات الاستثمار المستدامة.

البنك المركزي السعودي

يشترط في المتقدمين لبرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة معترف بها في أحد التخصصات ذات العلاقة، تشمل: إدارة الأعمال، المالية، المحاسبة، الاقتصاد والإحصاء وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والهندسة وكذلك القانون.

ويجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جداً، مع امتلاك مهارات ممتازة في اللغة الإنجليزية ومهارات تحليلية ومهارات حل المشكلات ومهارات تواصل ممتازة والرغبة في التعلم والعمل الجماعي، وقد تعطى الأولوية للمتقدمين الذين لديهم خبرة سابقة في مجال الاستثمار أو المجالات المالية.

يختلف برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية من حيث الشروط حسب الجهة المنظمة له، ولكن بشكل عام تتضمن الشروط العامة للتقديم ما يلي أن يكون المتقدم معه الجنسية السعودية.

وقد حصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة معترف بها، ويفضل في التخصصات ذات العلاقة بالاستثمار مثل: إدارة الأعمال والمالية وكذلك المحاسبة والاقتصاد والإحصاء والمعدل التراكمي لا يقل عن جيد جداً.

يتكون البرنامج من عدة مراحل، تشمل مرحلة التقديم حيث يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للبرنامج من خلال موقع البنك المركزي السعودي، ويشترط على المتقدمين استيفاء جميع الشروط المحددة ومرحلة الفرز ويتم فرز المتقدمين بناء على مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم الشخصية.

ومرحلة التدريب يخضع المقبولون في البرنامج دورة تدريبية مكثفة تغطي مختلف جوانب الاستثمار، وذلك بإشراف خبراء عالميين في هذا المجال ومرحلة التدريب العملي.

حيث يحصل المشاركون في البرنامج على فرصة التدريب العملي في إحدى المؤسسات المالية العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول الاستثمارية ومرحلة التوظيف، ويتم توظيف المشاركين المتميزين في البرنامج لدى إحدى الشركات أو المؤسسات المالية المشاركة في البرنامج.

اطلع على: عناوين وأرقام فروع البنك السعودي الفرنسي في السعودية

إغلاق